أخر الاخبار
“قسد” تدعو الولايات المتحدة إلى إنشاء “منطقة حظر طيران” لوقف الهجمات التركية شمال شرق سوريا        خامنئي: قررنا عدم صنع قنبلة نووية رغم قدرتنا على ذلك        لافروف وتشاووش أوغلو يبحثان هاتفيا تسوية الأزمة في سوريا بالتركيز على الوضع شمال شرق البلاد        ترامب: أبلغت أردوغان بضرورة ألا يسمح بإصابة أي جندي أمريكي وستكون هناك مشكلة كبيرة إذا حدث ذلك        البرلمان يعقد جلسته الثامنة لمناقشة التظاهرات غداً        ترامب: بإمكاننا أن نعود ونضرب!        عودة خدمة الانترنت في مناطق العراق متقطع        وزير الدفاع العراقي يأمر بوضع كافة الوحدات العسكرية في حالة تأهب        حرق مكتب نائب في ذي قار        متظاهرون يدخلون مبنى مجلس النجف        متظاهرون يتوجهون الى ساحة الخلاني وسط بغداد        بالصور.. شارع المطار مع استمرار التظاهرات جنوبي بغداد        روحاني: المبادرة الفرنسية للتهدئة مع واشنطن مقبولة        وزير الطاقة الروسي يلتقي وزير النفط الإيراني        تجدد التظاهرات في بغداد والسلطات تقطع عددا من الطرق       
الرئيسية » عاجل » تجدد التظاهرات في بغداد والسلطات تقطع عددا من الطرق

سكرتير مجلس الأمن الروسي: سياسة واشنطن تهدد بعودة عصر “الحرب الباردة”

انتقد سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيقولاي باتروشيف، ما وصفه بسعي الولايات المتحدة وحلفائها إلى إحلال نظام يخدم مصالحها محل القانون الدولي.

وفي كلمة ألقاها اليوم الخميس، أثناء لقاء لممثلي دول مجموعة “بريكس” (البرازيل، روسيا، الهند، الصين، جنوب إفريقيا) عقد في عاصمة البرازيل، اعتبر باتروشيف أن هذه السياسة تهدد بعودة العالم إلى حالة من “الحرب الباردة”.

وقال إن “بنيان العلاقات الدولية يمر بمنعطف مصيري” ترصد روسيا فيه محاولات “لاستبدال القانون الدولي المبني على ميثاق الأمم المتحدة، والعلاقات بين الدول، بالنظام المزعوم المبني على قواعد، حيث يسعى الأمريكيون وحلفاؤهم لتسخير بلورة هذه القواعد وتطبيقها لخدمة مصالحهم الجيوسياسية”.

وتابع: “يقود كل ذلك إلى طمس المعايير والمبادئ المعترف بها دوليا ويهدد بإعادة العالم إلى حالة من الحرب الباردة مع التمييز بين نحن وهم”.

وأشار إلى أن الأساليب المستخدمة لتحقيق هذا الغرض “معروفة جيدا”، ومن بينها فرض عقوبات اقتصادية أحادية والتدخل في شؤون دول “غير مرغوب فيها” وحتى تنظيم انقلابات على حكوماته

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*