أخر الاخبار
“قسد” تدعو الولايات المتحدة إلى إنشاء “منطقة حظر طيران” لوقف الهجمات التركية شمال شرق سوريا        خامنئي: قررنا عدم صنع قنبلة نووية رغم قدرتنا على ذلك        لافروف وتشاووش أوغلو يبحثان هاتفيا تسوية الأزمة في سوريا بالتركيز على الوضع شمال شرق البلاد        ترامب: أبلغت أردوغان بضرورة ألا يسمح بإصابة أي جندي أمريكي وستكون هناك مشكلة كبيرة إذا حدث ذلك        البرلمان يعقد جلسته الثامنة لمناقشة التظاهرات غداً        ترامب: بإمكاننا أن نعود ونضرب!        عودة خدمة الانترنت في مناطق العراق متقطع        وزير الدفاع العراقي يأمر بوضع كافة الوحدات العسكرية في حالة تأهب        حرق مكتب نائب في ذي قار        متظاهرون يدخلون مبنى مجلس النجف        متظاهرون يتوجهون الى ساحة الخلاني وسط بغداد        بالصور.. شارع المطار مع استمرار التظاهرات جنوبي بغداد        روحاني: المبادرة الفرنسية للتهدئة مع واشنطن مقبولة        وزير الطاقة الروسي يلتقي وزير النفط الإيراني        تجدد التظاهرات في بغداد والسلطات تقطع عددا من الطرق       
الرئيسية » عاجل » تجدد التظاهرات في بغداد والسلطات تقطع عددا من الطرق

واشنطن تستهدف سلعا أوروبية بـ7.5 مليار دولار

فرضت واشنطن الجمعة رسوما جمركية على واردات مجموعة سلع أوروبية بقيمة 7.5 مليار دولار، في إجراء هجومي جديد للرئيس دونالد ترامب، رغم التهديدات الأوروبية باتخاذ تدابير انتقامية مماثلة.

ودخلت هذه الرسوم الجمركية حيز التنفيذ في منتصف الليلة، وتشمل الطائرات التي تنتجها مجموعة “إيرباص” للصناعات الجوية، والنبيذ الفرنسي، والويسكي الاسكتلندي.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت مطلع الشهر الجاري عزمها على فرض هذه الرسوم على سلع أوروبية بقيمة 7.5 مليارات دولار، بعدما أجازت منظمة التجارة العالمية لواشنطن المضي قدما في خطواتها ردا على دعم الاتحاد الأوروبي رسميا شركة “إيرباص” لصناعة الطائرات.

وتبلغ هذه الرسوم الأمريكية 10% على الطائرات المستوردة من الاتحاد الأوروبي، و25% على منتجات أخرى بينها النبيذ والجبن والقهوة والزيتون، حسب لائحة نشرها مكتب الممثل الأمريكي للتجارة.

وأوضح أن الجزء الأكبر من العقوبات سيطبق على السلع المستوردة من فرنسا وألمانيا وإسبانيا وبريطانيا “الدول الأربع التي تقف وراء الدعم المالي غير القانوني المقدم لمجموعة الصناعات الجوية الأوروبية”، حسب الجانب الأمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*