أخر الاخبار
“قسد” تدعو الولايات المتحدة إلى إنشاء “منطقة حظر طيران” لوقف الهجمات التركية شمال شرق سوريا        خامنئي: قررنا عدم صنع قنبلة نووية رغم قدرتنا على ذلك        لافروف وتشاووش أوغلو يبحثان هاتفيا تسوية الأزمة في سوريا بالتركيز على الوضع شمال شرق البلاد        ترامب: أبلغت أردوغان بضرورة ألا يسمح بإصابة أي جندي أمريكي وستكون هناك مشكلة كبيرة إذا حدث ذلك        البرلمان يعقد جلسته الثامنة لمناقشة التظاهرات غداً        ترامب: بإمكاننا أن نعود ونضرب!        عودة خدمة الانترنت في مناطق العراق متقطع        وزير الدفاع العراقي يأمر بوضع كافة الوحدات العسكرية في حالة تأهب        حرق مكتب نائب في ذي قار        متظاهرون يدخلون مبنى مجلس النجف        متظاهرون يتوجهون الى ساحة الخلاني وسط بغداد        بالصور.. شارع المطار مع استمرار التظاهرات جنوبي بغداد        روحاني: المبادرة الفرنسية للتهدئة مع واشنطن مقبولة        وزير الطاقة الروسي يلتقي وزير النفط الإيراني        تجدد التظاهرات في بغداد والسلطات تقطع عددا من الطرق       
الرئيسية » عاجل » تجدد التظاهرات في بغداد والسلطات تقطع عددا من الطرق

بغداد تهنئ بايدن وتدعوه للعمل على مواجهة التحديات المشتركة

هنأت وزارة الخارجية العراقية جو بايدن بإعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت الأسبوع الماضي، فيما أكدت ضرورة العمل على مواجهة التحديات المشتركة.

وقال وزير الخارجية فؤاد حسين في بيان صحفي: “أتقدم بالتهنئة لرئيس الولايات المتحدة الأميركية المنتخب جو بايدن، ونتطلع لتعزيز العلاقات الثنائية والدفع بعجلة الحوارات والتعاون بين البلدين على كافة الأصعدة”.

وأضاف، أن “التحديات المشتركة تدعونا لتكثيف العمل المشترك”.

وقبل ذلك هنأ الرئيس العراقي برهم صالح نظيره الأميركي جو بايدن وكتب على حسابه في تويتر: “أهنئ بايدن بانتخابه رئيسا للولايات المتحدة، ونتطلع إلى العمل لتحقيق أهدافنا المشتركة وتعزيز السلام والاستقرار في كل الشرق الأوسط”.

وفي وقت متزامن كتب رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي في تغريدة على  تويتر: “أتقدم بالتهاني إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس”.

وأضاف: “أتطلع إلى تقوية الروابط الاستراتيجية بين بلدينا نحو مستقبل مبني على الاحترام المتبادل وقيم التعاون المشترك الوثيق من أجل تجاوز التحديات ودعم السلم والأمن، وتحقيق الاستقرار والازدهار”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*