أخر الاخبار
“قسد” تدعو الولايات المتحدة إلى إنشاء “منطقة حظر طيران” لوقف الهجمات التركية شمال شرق سوريا        خامنئي: قررنا عدم صنع قنبلة نووية رغم قدرتنا على ذلك        لافروف وتشاووش أوغلو يبحثان هاتفيا تسوية الأزمة في سوريا بالتركيز على الوضع شمال شرق البلاد        ترامب: أبلغت أردوغان بضرورة ألا يسمح بإصابة أي جندي أمريكي وستكون هناك مشكلة كبيرة إذا حدث ذلك        البرلمان يعقد جلسته الثامنة لمناقشة التظاهرات غداً        ترامب: بإمكاننا أن نعود ونضرب!        عودة خدمة الانترنت في مناطق العراق متقطع        وزير الدفاع العراقي يأمر بوضع كافة الوحدات العسكرية في حالة تأهب        حرق مكتب نائب في ذي قار        متظاهرون يدخلون مبنى مجلس النجف        متظاهرون يتوجهون الى ساحة الخلاني وسط بغداد        بالصور.. شارع المطار مع استمرار التظاهرات جنوبي بغداد        روحاني: المبادرة الفرنسية للتهدئة مع واشنطن مقبولة        وزير الطاقة الروسي يلتقي وزير النفط الإيراني        تجدد التظاهرات في بغداد والسلطات تقطع عددا من الطرق       
الرئيسية » عاجل » تجدد التظاهرات في بغداد والسلطات تقطع عددا من الطرق

حرس السواحل التونسي يغيث 28 مهاجرا غير نظامي

أغاث حرس السواحل التونسي ليل الخميس إلى الجمعة 28 مهاجرا غير نظامي، من بينهم 7 نساء ورضيع، بعدما تعطل قاربهم بالقرب من جزر كركنه في المياه الإقليمية التونسية.

وكان القارب، المقل لـ 25 مهاجرا قادمين من إفريقيا جنوب الصحراء و3 تونسيين تتراوح أعمارهم بين 9 أشهر و33 عاما، قد انطلق من شواطئ منطقة سيدي منصور بصفاقص التونسية قاصدا سواحل جنوب أوروبا، حسب بيان لوزارة الدفاع التونسية.

وتتوجه “قوارب الموت” هذه غالبا، عندما تنطلق من السواحل التونسية والليبية، إلى الجزر والبلدات الساحلية الإيطالية في حال نجاح مغامرة عبور البحر الأبيض المتوسط. ويواصل المهاجرون عادة رحلتهم لاحقا إلى دول أوروبية تتوفر فيها فرص أكبر للعمل والاستقرار.

وأكدت وزارة الداخلية التونسية أن 8581 شخصا، من بينهم 2104 أجنبيا، تمت إغاثتهم وهم يحاولون العبور إلى أوروبا بحرا بطرق غير نظامية انطلاقا من تونس منذ بداية العام 2020 إلى منتصف شهر سبتمبر الماضي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*